اخفاء الاعلان
Hide Ads
الرئيسية » أخبار الرياضة » نادي برشلونة يخوض مواجهة مشابهة لما حصل ضد سان جيرمان
نادي برشلونة يخوض مواجهة مشابهة لما حصل ضد سان جيرمان
نادي برشلونة

نادي برشلونة يخوض مواجهة مشابهة لما حصل ضد سان جيرمان

صدى الكويت : حينما تسحق باريس سان جيرمان بسداسية وتحقق ريمونتادا تاريخية فأنت قادر بكل تأكيد على تكرار ذلك في لقاء آخر، برشلونة يملك دائماً القدرة على تحقيق المعجزات خصوصاً بعد أن قهر المستحيل في مواجهة الباريسي الشهر الماضي.

إلا أنه وعلى الرغم من الإقرار بقوة برشلونة، لكن على الورق تبدو مواجهة يوفنتوس مختلفة نسبياً.

1- المدة بين لقائي الذهاب والعودة. أهم عامل مفقود في مباراة يوفنتوس ومن أكثر العوامل التي جعلت برشلونة قادراً على العودة ضد باريس سان جيرمان. البرسا حصل على مدة تفوق 3 أسابيع بين الهزيمة الساحقة ضد سان جيرمان، ولقاء الريمونتادا الشهيرة.

هذه المدة استغلها الفريق بشكل مثالي لترتيب أوراقه مع تحقيق 4 انتصارات مميزة أعادت له الثقة والهدوء أهمها الفوز على أتلتيكو مدريد في معقله فيسنتي كالديرون. الآن برشلونة أمامه أسبوع واحد فقط بين لقائي الذهاب والعودة، ومسألة استعادة الثقة أكثر صعوبة كون الفريق لم يقدم مباراة كبيرة ضد ريال سوسيداد.

2- برشلونة دخل لقاء العودة ضد سان جيرمان بمعنويات مختلفة تماماً، كما قلنا المدة بين لقائي الذهاب والعودة كانت طويلة واستطاع البرشا خلالها تصدر ترتيب الدوري الإسباني وهو ما لم يكن موجوداً في لقاء الذهاب. مواجهة العودة ضد يوفنتوس لن يكون خلالها برشلونة في صدارة ترتيب الليجا، وهو عامل نفسي سلبي جداً على الفريق.

3- يوفنتوس يملك دفاع أقوى بكثير من دفاع الباريسي في دوري الأبطال. السيدة العجوز تلقت شباكه هدفين فقط في 9 مباريات خاضها حتى الآن، بالمقابل فإن فريق العاصمة الفرنسية كان قد تلقى 7 أهداف في 7 مباريات قبل لقاء العودة ضد برشلونة.

4- يوفنتوس يملك شخصية البطل ويتصدر ترتيب الدوري الإيطالي في الوقت الحالي، بالمقابل فإن سان جيرمان لم يوحي لنا بأنه يملك هذه الشخصية مع أوناي إيمري، بل أنه أقرب لخسارة لقب الدوري الفرنسي في ظل تردده بين المركزين الثاني والثالث طوال الموسم.

5- برشلونة شبه مستسلم. تصريحات اللاعبين والمدرب بعد الهزيمة أمام يوفنتوس بثلاثية لا توحي لنا بأنهم مقتنعين بقدرتهم على العودة مثلما حصل ضد سان جيرمان. بعد مباراة الباريسي كانت التصريحات مختلفة والجميع كان يتحدث عن لقاء العودة بعد دقائق من انتهاء لقاء الذهاب. تغيير في عقلية الفريق ربما يكون مؤثراً على النتيجة.

في النهاية لا نستطيع القول بأن برشلونة لا يستطيع العودة ضد يوفنتوس، الفريق الكتالوني يملك الأسلحة الهجومية التي تجعله قادراً على تسجيل عدد كبير من الأهداف، لكن المهم هنا أن مواجهة اليوفي على الورق ربما تكون مختلفة عن مواجهة سان جيرمان، ربما وليس هناك شيء مؤكد مع البرشا.

 

المصدر : الاهداف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*