الرئيسية » اخبار الكويت » الهيئة العامة لمكافحة الفساد تقوم باحالة وزير وقيادي سابقين إلى النيابة العامة
الهيئة العامة لمكافحة الفساد تقوم باحالة وزير وقيادي سابقين إلى النيابة العامة
الهيئة العامة لمكافحة الفساد

الهيئة العامة لمكافحة الفساد تقوم باحالة وزير وقيادي سابقين إلى النيابة العامة

صدى الكويت : أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد إحالة وزير وقيادي سابقين وإشرافيين في إحدى وزارات الدولة إلى النيابة العامة بناء على وجود مخالفات إدارية ومالية في مجموعة من التعاقدات وعقب سماع إفادات الشهود وإجراء الضبطيات القضائية بمعرفة موظفي الهيئة المتخصصين.

وقالت الهيئة في بيان صحافي امس إنه رجح لدى الهيئة وجود شبهات لجرائم فساد في هذه التعاقدات وعليه قامت بإحالة المبلغ ضدهم وآخرين إلى النيابة العامة لتباشر شؤونها لأنها الجهة المختصة بالادعاء والتحقيق والتصرف في الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام قانون إنشاء الهيئة رقم 2 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

وأضافت أن الإحالة تمت بناء على مباشرة الهيئة لاختصاصاتها بتلقي البلاغات والشكاوى عن وقائع الفساد التي تدخل ضمن نطاق عملها وبعدما قامت بالفحص والتحري وجمع الاستدلالات عن أحد البلاغات التي قدمت إليها ضدهم.

وأكدت الهيئة أنها عاقدة العزم على تتبع كل من تسول له نفسه الافتئات على المال العام أو الإضرار به أو العبث بمقدرات الدولة وثرواتها استنادا إلى الأهداف التي أنشئت من أجلها وانطلاقا من توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وتعليمات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك للوزراء كل في موقعه بفحــص جميع شبهات الفساد والتعامل معها وعدم التستـــر على أي فاســد أو منحـرف.

ودعت هيئة مكافحة الفساد جميع المسؤولين والمواطنين إلى المبادرة بتقديم البلاغات حول أي وقائع فساد تنمو إلى علمهم وتكون لديهم دلائل جدية بشأنها مؤكدة أنها ستكفل السرية والحماية والتأمين لأي مبلغ أو شاهد لا يرغب في الكشف عن هويته.

وشددت على أن كل ما يقدم إليها من بلاغات أو شكاوى يتم التعامل معه بكل جدية ودقة وفي إطار من التنسيق والتعاون التام مع جميع الجهات المختصة بالدولة لضمان الوصول إلى أقصى درجات الدقة فيما تتوصل إليه الهيئة من نتائج وما تحيله من بلاغات إلى النيابة العامة.

المصدر : الانباء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads