الرئيسية » اخبار الكويت » الهلال الاحمر الكويتي يوقع اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر في لبنان لتأهيل الجرحى السوريين
الهلال الاحمر الكويتي يوقع اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر في لبنان لتأهيل الجرحى السوريين
لتأهيل الجرحى السوريين

الهلال الاحمر الكويتي يوقع اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر في لبنان لتأهيل الجرحى السوريين

صدى الكويت : وقعت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر في لبنان بقيمة 188 ألف دولار لتمويل مشروع اعادة التأهيل الجسدي للنازحين السوريين الجرحى وتركيب الاطراف الصناعية لمن يحتاجها منهم.

وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الى لبنان مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاتفاقية الموقعة تنطلق من سعي الهلال الاحمر الكويتي الدائم لتقديم المساعدات الانسانية داخل الكويت وخارجها وتخفيف معاناة النازحين السوريين.

واضاف ان مشروع اعادة التأهيل الجسدي يتضمن تهيئة وتركيب الاطراف الصناعية والاجهزة التقويمية وكذلك تقديم الادوات المساعدة على الحركة والمشي والمتابعة الدورية للمرضى الاكثر حاجة والذين يعانون اصابات جسدية دائمة “بغض النظر عن جنسيتهم”.

وأشار الى ان أخصائيي برنامج اعادة التأهيل الجسدي التابعين للجنة الدولية للصليب الاحمر سيقومون بادخال الحالات المعنية بالمشروع واحالتها الى اربع عيادات لبنانية شريكة للمشروع ومختصة بالتقويم والاطراف الصناعية تتوزع على مدن بيروت وطرابلس وصيدا وزحلة.

وشدد على اهمية الاهتمام بالجانب الصحي والطبي للنازحين السوريين في لبنان خصوصا الذين يعانون اصابات دائمة جراء الحرب في بلادهم او جراء احداث متفرقة ما يحول دون امكانية ممارسة حياتهم الطبيعية نظرا للتكاليف الضخمة التي تتطلبها عمليات تركيب الاطراف والعلاجات المرافقة لها.

من جانبه اكد رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان فابريزيو كاربوني في تصريح مماثل ل(كونا) ان مشروع التأهيل الجسدي للمصابين المشترك بين اللجنة والهلال الاحمر الكويتي سيساعد الاشخاص ذوي الاعاقة والذين يواجهون مصاعب وتحديات كبيرة دون ان تكون لديهم المقدرة للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

وقال ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي عمدت اخيرا الى توسيع خدماتها الصحية في لبنان استجابة للحاجات المتزايدة للاجئين والمجتمعات اللبنانية المضيفة وذلك اضافة الى الدعم الذي تقدمه للخدمات الصحية العامة في البلاد.

واكد التزام الصليب الاحمر الدولي بمساعدة الاشخاص الاكثر حاجة مضيفا انه “بمساعدة شركائنا وتضافر جهودنا سنتمكن من مساعدة عدد أكبر من الاشخاص الذين هم بأمس الحاجة لمساعدتنا”.

وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اطلقت العام الماضي مشروعا مشتركا مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لاعادة التأهيل الجسدي للجرحى السوريين في لبنان كما تبنت منذ بدء ازمة النزوح علاج عشرات الحالات لنازحين سوريين فقدوا اطرافهم وساهمت في عمليات تركيب الاطراف الصناعية واعادة تأهيل المصابين في مراكز متخصصة.

ويقوم الهلال الاحمر الكويتي بتنفيذ العديد من المشاريع الانسانية والاغاثية التي يستفيد منها عشرات الآلاف من النازحين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية.

 

المصدر : وكالات الانباء الكويتية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اخفاء الاعلان
Hide Ads